الأحد
09.22.2019
8:17 PM
لماذا هذا الموقع
تعتبر عائلة الطوخي من العائلات الكبيرة نوعا ما في سورية عامة ومدينة دوما عاصمة ريف دمشق بشكل خاص ولها امتداد خارجي عبر العشرات من أبنائها المغتربين في مختلف أنحاء العالم . أحببت من خلال هذا الموقع أن أسلط الأضواء على تاريخ تلك العائلة وأصولها خاصة فيما يتعلق بأصل التسمية، آملا أن يكون هذا الموقع عاملا أساسيا في تواصل الابناء والاحفاد ومصدرا هاما لجميع آل الطوخي الكرام في كل دول العالم .
طريقة الدخول
بحث
أصدقاء الموقع
  • د. رشيد بن محمد الطوخي
  • مجلة الوقائع الدولية
  • المؤسسة العربية للتنمية
  • تابعنا على الفيسبوك
  • Dr. Rasheed Altokhi
  • إحصائية

    المتواجدون الآن: 1
    زوار: 1
    مستخدمين: 0

    الموقع الرسمي لعائلة الطوخي في سورية وعموم بلاد الشام

    دائرة الأخبار العامة

    د. رشيد الطوخي في صورة تذكارية مع ولي العهد السعودي الراحل سمو الامير نايف بن عبد العزيز في الرياض بمكتب سموه رحمه الله عام 2006

     د. رشيد الطوخي في صورة تذكارية مع ولي العهد السعودي الراحل الامير نايف بن عبد العزيز في الرياض عام 2006

    --------------------------------------------------------------------------------

     د. رشيد بن محمد الطوخي يستقبل سعادة الشيخ عبد الله بن فيصل السديري

     د. رشيد الطوخي مستقبلا الشيخ عبد الله بن فيصل السديري وعدد من مرافقيه في كوالالمبور

    كوالالمبور.. استقبل الدكتور رشيد بن محمد الطوخي المدير العام للمؤسسة العربية للتنمية بمنزله بكوالالمبور أمس سعادة الدكتور الشيخ عبد الله بن فيصل السديري وعدد من مرافقيه.

      --------------------------------------------------------------------------------

    د. رشيد الطوخي يلتقي مع امين عام منظمة التعاون الاسلامي

    قدم د. رشيد الطوخي ملفا خاصا باهم القضايا المعاصرة التي تشهدها المنطقة الاسلامية والتي تهم العالم الاسلامي الى البروفسور اكمل الدين احسان اوغلو، امين عام منظمة التعاون الاسلامي على هامش احد المؤتمرات الاسلامية وكان د. الطوخي قد التقى امين عام منظمة التعاون الاسلامي على هامش حفل الاعلان عن اقامة المتحف الاسلامي في مدينة ملبورن في استراليا في 17 فبراير 2012م ويذكر ان الحفل الخاص بالاعلان عن المتحف الاسلامي قد شهد حضور عدد كبير من المسؤلين الاستراليين منهم حاكم ولاية فكتوريا ووزير البيئة وعدد اخر من الوزراء ووجهاء المدينة اضافة الى عدد من المغتربين العرب والمسلمين
     
    --------------------------------------------------------------------------------

     

    د. رشيد الطوخي يلتقي مع حاكم اقليم آتشيه

     
     
     
    الوقائع الدولية - خاص
    أجرى الدكتور رشيد بن محمد الطوخي حوارا إعلاميا مطولا مع السيد "إرواندي يوسف" حاكم اقليم أتشيه الاندونيسي وذلك في مدينة باندا آتشيه ، وقد استعرضا معا مجمل الأحداث والتطورات في اندونيسيا خصوصا وفي المنطقة على وجه العموم . وكان د. رشيد بن محمد الطوخي قد وصل الى آتشيه ضمن اطار جولته الاعلامية بالمنطقة . والمعروف ان الولاية الرسمية للسيد اروندي كحاكم للاقليم تنتهي في 8 مارس وتجري الان الاستعدادات لاجراء الانتخابات العامة لمنصب الحاكم .
    ألقى د. رشيد بن محمد الطوخي بعد ظهر الامس الثلاثاء 31 -1 - 2012م محاضرة عن الاعلام العربي وآلية العمل في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة وكذلك مدى تأثيره على مجريات الاحداث الحالية، وذلك في القاعة العامة بجامعة سنغافورة الوطنية وأجاب د. رشيد على معظم أسئلة الحضور الذين تابعوا المحاضرة باهتمام بالغ ، ويذكر أن الموعد المقرر لهذه المحاضرة كان في 28 من يناير إلا أن أعياد رأس السنة الصينية حالت دون إلقاءها في موعدها. وقد تحدث د. الطوخي مطولا عن دول " الربيع العربي" وحاجة المواطن الى الاصلاح الشامل وكيف ادى غياب الاصلاح والحريات السياسية الى كوارث وويلات على بعض الدول . ويذكر ان جامعة سنغافورة الوطنية هي الآن واحدة من الجامعات الرئيسية في جنوب شرق آسيا. يوجد بها أكثر من 34.000 طالب في 13 كلية وقد احتلت جامعة سنغافورة الوطنية وفقا لترتيب الجامعات التي أعدته صحيفة "الوقت العالي" في أكتوبر 2005م المركز الخامس والعشرون كأحسن جامعات العالم .